التجاوز بين الأنس والجن والعكس صحيح
صفحة 1 من اصل 1
التجاوز بين الأنس والجن والعكس صحيح
يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
--------------------------------------------------------------------------------
هل يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
هل يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
هل يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
سنناقش الموضوع هذا بتفصيل وعلى اكثر من رد واحد باذن الله
لذا سابدا بتخريج بعض الاحاديث التي تذكر غالبا في مثل هذه المقالات لان ايراد حديث بصيغة الجزم على رسول الله عليه الصلاة والسلام لايصح بدون معرفة الاسناد لان الكذب على النبي عليه الصلاة والسلام ليس كمثل غيره ومن كذب عليه متعمدا فليتبؤا مقعده من النار فنحن امة السند وهذه ميزة امة محمد عليه الصلاة والسلام ولولا السند لضاع الدين كما ضاع دين النصارى واليهود
عموما
حديث المخنثون اولاد الجن لم اقف له على سند لكني حصلت على احاديث تشبهه لكنها ضعيفة
المؤنثون أولاد الجن قيل لابن عباس يا أبا الفضل كيف ذلك قال نهى الله ورسوله أن يأتي الرجل امرأته وهي حائض فإذا أتاها سبقه الشيطان إليها فحملت منه فأنث بالمؤنث
الراوي: عبد الله بن عباس - خلاصة الدرجة: غير محفوظ - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 9/58
--------------------------------------------------------------------------------
111175 - المؤنثون أولاد الجن
الراوي: عبد الله بن عباس - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن القطان - المصدر: أحكام النظر - الصفحة أو الرقم: 344
--------------------------------------------------------------------------------
48450 - لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم ، ويكثر نسبهم فيكم ؛ حتى يجادلوكم بالقرآن ؛ حتى يردوكم عن دينكم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منكر جدا - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5776
-----------------
الحديث الاخر إن أحد والدي بلقيس كان من الجن
فلقد بحثت عنه ووجدث كلها ضعيفة والله اعلم
--------------------------------------------------------------------------------
103259 - أحد أبوي بلقيس كان جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1818
--------------------------------------------------------------------------------
48452 - كان أحد أبوي بلقيس جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5778
--------------------------------------------------------------------------------
87007 - أحد أبوي بلقيس كان جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 185
186127 - أن حافرها [ أي بلقيس ] كان كحافر الدابة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 2/22
--------------------------------------------------------------------------------
174660 - كان أحد أبوي بلقيس جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: غريب وفي سنده ضعف - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 2/20
--------------------------------------------------------------------------------
116660 - عن ابن عباس قال : كان سليمان عليه السلام يجلس على سريره ثم توضع كراسي حوله فيجلس عليها الإنس ، ثم يجلس الجن ثم الشياطين ، ثم تأتي الريح فترفعهم ثم تظلهم الطير ، ثم يغدون قدر ما يشتهي الراكب أن ينزل شهرا ورواحها شهرا ، قال : فبينما هو ذات يوم في مسير له إذ تفقد الطير ففقد الهدهد فقال { ما لي لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين . لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه أو ليأتيني بسلطان مبين } قال : فكان عذابه إياه أن ينتفه ثم يلقيه في الأرض فلا يمتنع من نملة ولا من شيء من هوام الأرض . قال عطاء : وذكر سعيد بن جبير عن ابن عباس مثل حديث مجاهد { فمكث غير بعيد } فقرأ حتى انتهى إلى قوله { سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين اذهب بكتابي هذا } وكتب : بسم الله الرحمن الرحيم إلى بلقيس { أن لا تعلوا علي وائتوني مسلمين } فلما ألقى الهدهد الكتاب إليها ألقي في روعها : { إنه كتاب كريم وإنه من سليمان } وأن لا تعلوا علي وائتوني مسلمين ، قالوا : نحن أولو قوة ، قالت { إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها } { وإني مرسلة إليهم بهدية } فلما جاءت الهدية سليمان قال : { أتمدونني بمال } ارجع إليهم ، فلما نظر إلى الغبار أخبرنا ابن عباس قال : وكان بين سليمان وبين ملكة سبأ ومن معها حين نظر إلى الغبار كما بيننا وبين الحيرة ، قال : عطاء ومجاهد حينئذ في الأزد ، قال سليمان : أيكم يأتيني بعرشها ؟ قال : وبين عرشها وبين سليمان حين نظر إلى الغبار مسيرة شهرين { قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك } قال : وكان لسليمان مجلس يجلس فيه للناس كما يجلس الأمراء ثم يقوم قال : { أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك } قال سليمان : أريد أعجل من ذلك ، فقال الذي عنده علم من الكتاب : أنا أنظر في كتاب ربي ثم آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك قال : فنظر إليه سليمان فلما قطع كلامه رد سليمان بصره فنبع عرشها من تحت قدم سليمان ، من تحت كرسي كان سليمان يضع عليه رجله ثم يصعد إلى السرير ، قال : فلما رأى سليمان عرشها قال { هذا من فضل ربي } { قال نكروا لها عرشها } { فلما جاءت قيل أهكذا عرشك قالت كأنه هو } قال : فسألته حين جاءته عن أمرين ، قالت لسليمان : أريد ماء ليس من أرض ولا من سماء ، وكان سليمان إذا سئل عن شيء سأل الإنس ثم الجن ثم الشياطين ، فقالت الشياطين ، هذا هين ، أجر الخيل ثم خذ عرقها ثم املأ منه الآنية ، قال : فأمر بالخيل فأجريت ثم أخذ عرقها فملأ منه الآنية ، قال : وسألت عن لون الله عز وجل ، قال : فوثب سليمان عن سريره فخر ساجدا فقال : يا رب لقد سألتني عن أمر إنه يتكايد أي يتعاظم في قلبي أن أذكره لك ، قال : ارجع فقد كفيتكهم ، قال : فرجع إلى سريره فقال : ما سألت عنه ؟ قالت : ما سألتك إلا عن الماء ، فقال لجنوده : ما سألت عنه ؟ فقالوا : ما سألتك إلا عن الماء ، قال : ونسوه كلهم ، قال : وقالت الشياطين لسليمان : تريد أن تتخذها لنفسك فإن اتخذها لنفسه ثم ولد بينهما ولد لم ننفك من عبوديته ، قال : فجعلوا صرحا ممردا من قوارير فيه السمك ، قال : فقيل لها { ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها }
{يتبع}
--------------------------------------------------------------------------------
هل يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
هل يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
هل يتزوج الجن الانس والعكس صحيح???وهل يحصل الحمل بينهم???
سنناقش الموضوع هذا بتفصيل وعلى اكثر من رد واحد باذن الله
لذا سابدا بتخريج بعض الاحاديث التي تذكر غالبا في مثل هذه المقالات لان ايراد حديث بصيغة الجزم على رسول الله عليه الصلاة والسلام لايصح بدون معرفة الاسناد لان الكذب على النبي عليه الصلاة والسلام ليس كمثل غيره ومن كذب عليه متعمدا فليتبؤا مقعده من النار فنحن امة السند وهذه ميزة امة محمد عليه الصلاة والسلام ولولا السند لضاع الدين كما ضاع دين النصارى واليهود
عموما
حديث المخنثون اولاد الجن لم اقف له على سند لكني حصلت على احاديث تشبهه لكنها ضعيفة
المؤنثون أولاد الجن قيل لابن عباس يا أبا الفضل كيف ذلك قال نهى الله ورسوله أن يأتي الرجل امرأته وهي حائض فإذا أتاها سبقه الشيطان إليها فحملت منه فأنث بالمؤنث
الراوي: عبد الله بن عباس - خلاصة الدرجة: غير محفوظ - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 9/58
--------------------------------------------------------------------------------
111175 - المؤنثون أولاد الجن
الراوي: عبد الله بن عباس - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن القطان - المصدر: أحكام النظر - الصفحة أو الرقم: 344
--------------------------------------------------------------------------------
48450 - لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم ، ويكثر نسبهم فيكم ؛ حتى يجادلوكم بالقرآن ؛ حتى يردوكم عن دينكم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منكر جدا - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5776
-----------------
الحديث الاخر إن أحد والدي بلقيس كان من الجن
فلقد بحثت عنه ووجدث كلها ضعيفة والله اعلم
--------------------------------------------------------------------------------
103259 - أحد أبوي بلقيس كان جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1818
--------------------------------------------------------------------------------
48452 - كان أحد أبوي بلقيس جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5778
--------------------------------------------------------------------------------
87007 - أحد أبوي بلقيس كان جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 185
186127 - أن حافرها [ أي بلقيس ] كان كحافر الدابة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 2/22
--------------------------------------------------------------------------------
174660 - كان أحد أبوي بلقيس جنيا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: غريب وفي سنده ضعف - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 2/20
--------------------------------------------------------------------------------
116660 - عن ابن عباس قال : كان سليمان عليه السلام يجلس على سريره ثم توضع كراسي حوله فيجلس عليها الإنس ، ثم يجلس الجن ثم الشياطين ، ثم تأتي الريح فترفعهم ثم تظلهم الطير ، ثم يغدون قدر ما يشتهي الراكب أن ينزل شهرا ورواحها شهرا ، قال : فبينما هو ذات يوم في مسير له إذ تفقد الطير ففقد الهدهد فقال { ما لي لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين . لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه أو ليأتيني بسلطان مبين } قال : فكان عذابه إياه أن ينتفه ثم يلقيه في الأرض فلا يمتنع من نملة ولا من شيء من هوام الأرض . قال عطاء : وذكر سعيد بن جبير عن ابن عباس مثل حديث مجاهد { فمكث غير بعيد } فقرأ حتى انتهى إلى قوله { سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين اذهب بكتابي هذا } وكتب : بسم الله الرحمن الرحيم إلى بلقيس { أن لا تعلوا علي وائتوني مسلمين } فلما ألقى الهدهد الكتاب إليها ألقي في روعها : { إنه كتاب كريم وإنه من سليمان } وأن لا تعلوا علي وائتوني مسلمين ، قالوا : نحن أولو قوة ، قالت { إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها } { وإني مرسلة إليهم بهدية } فلما جاءت الهدية سليمان قال : { أتمدونني بمال } ارجع إليهم ، فلما نظر إلى الغبار أخبرنا ابن عباس قال : وكان بين سليمان وبين ملكة سبأ ومن معها حين نظر إلى الغبار كما بيننا وبين الحيرة ، قال : عطاء ومجاهد حينئذ في الأزد ، قال سليمان : أيكم يأتيني بعرشها ؟ قال : وبين عرشها وبين سليمان حين نظر إلى الغبار مسيرة شهرين { قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك } قال : وكان لسليمان مجلس يجلس فيه للناس كما يجلس الأمراء ثم يقوم قال : { أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك } قال سليمان : أريد أعجل من ذلك ، فقال الذي عنده علم من الكتاب : أنا أنظر في كتاب ربي ثم آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك قال : فنظر إليه سليمان فلما قطع كلامه رد سليمان بصره فنبع عرشها من تحت قدم سليمان ، من تحت كرسي كان سليمان يضع عليه رجله ثم يصعد إلى السرير ، قال : فلما رأى سليمان عرشها قال { هذا من فضل ربي } { قال نكروا لها عرشها } { فلما جاءت قيل أهكذا عرشك قالت كأنه هو } قال : فسألته حين جاءته عن أمرين ، قالت لسليمان : أريد ماء ليس من أرض ولا من سماء ، وكان سليمان إذا سئل عن شيء سأل الإنس ثم الجن ثم الشياطين ، فقالت الشياطين ، هذا هين ، أجر الخيل ثم خذ عرقها ثم املأ منه الآنية ، قال : فأمر بالخيل فأجريت ثم أخذ عرقها فملأ منه الآنية ، قال : وسألت عن لون الله عز وجل ، قال : فوثب سليمان عن سريره فخر ساجدا فقال : يا رب لقد سألتني عن أمر إنه يتكايد أي يتعاظم في قلبي أن أذكره لك ، قال : ارجع فقد كفيتكهم ، قال : فرجع إلى سريره فقال : ما سألت عنه ؟ قالت : ما سألتك إلا عن الماء ، فقال لجنوده : ما سألت عنه ؟ فقالوا : ما سألتك إلا عن الماء ، قال : ونسوه كلهم ، قال : وقالت الشياطين لسليمان : تريد أن تتخذها لنفسك فإن اتخذها لنفسه ثم ولد بينهما ولد لم ننفك من عبوديته ، قال : فجعلوا صرحا ممردا من قوارير فيه السمك ، قال : فقيل لها { ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها }
{يتبع}
ابو وسام- مشرف عام
- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
رد: التجاوز بين الأنس والجن والعكس صحيح
فإذا هي شعراء ، فقال سليمان : هذا قبيح ما يذهبه ؟ فقالوا : تذهبه المواسي ، فقال : أثر الموسي قبيح ، قال : فجعلت الشياطين النورة ، قال : فهو أول من جعلت له النورة
الراوي: مجاهد - خلاصة الدرجة: منكر غريب جدا - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم:- الصفحة أو الرقم: 6/205
---------------------------------
إذا جامع الرجل ولم يسم ؛ انطوى الجان على إحليله ، فجامع معه ، فذلك قوله : { لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان }
الراوي: مجاهد - خلاصة الدرجة: منكر مقطوع - المحدث: الألباني -
المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5777
تم والله أعلم
الراوي: مجاهد - خلاصة الدرجة: منكر غريب جدا - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم:- الصفحة أو الرقم: 6/205
---------------------------------
إذا جامع الرجل ولم يسم ؛ انطوى الجان على إحليله ، فجامع معه ، فذلك قوله : { لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان }
الراوي: مجاهد - خلاصة الدرجة: منكر مقطوع - المحدث: الألباني -
المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5777
تم والله أعلم
ابو وسام- مشرف عام
- عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى